[X]إغلاق

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت

معلومات عن التدوينةبتاريخ: الجمعة، 13 مايو، 2016الساعة: 10:15:00 صعدد الزيارات: (جارى التحميل) .. عدد التعليقات: 0الكاتب: ضيف الله محمد للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هناجميع الحقوق محفوظة ( لمدونة فضاء التربية والتعليم بالجزائر )

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الخميس 12 ماي 2016، بزيارة عمل و تفقد إلى المركز الوطني للوثائق التربوية الكائن مقره بحسين داي الجزائر العاصمة


















 للتذكير، فإن هذا المركز أنشأ بتاريخ 09 جوان 1992 و أصبح وظيفيا في 13 سبتمبر 1995، و الذي من مهامه: • إنجاز الوثائق البيداغوجية و توزيعها، • اقتناء الوثائق التربوية المنجزة من طرف مختلف مصالح وزارة التربية الوطنية أو مصادر أخرى وطنية أو أجنبية، • حفظ الوثائق و الأرشيف البيداغوجي و استغلالها، • القيام بكل الدراسات الكفيلة بترقية النشر و الاعلام التربوي، للإشارة فإن من بين إصدارات المركز مجلة "المربي" التي توجت كأحسن مجلة مغاربية بتونس في 2012. هذا و قد استهلت السيدة الوزيرة زيارتها بتفقد قاعة خصصت لتاريخ النظام التربوي الجزائري (التراث التربوي). بعد ذلك زارت أجنحة المكتبة البيداغوجية للمركز و التي تحتوي على كل ما هو مستحدث من مؤلفات تربوية. كما قدم مدير المركز لمعالي الوزيرة أول كتاب قراءة تم طبعه سنة 1962 بالمطابع العراقية لفائدة الجزائر. ثم قدم السيد مدير المركز عرض عن مختلف الأنشطة التي يقوم بها الطاقم الشاب في مجال الرقمنة إضافة إلى الأعمال المعهودة. أما بخصوص الأرضية الرقمية للتكوين عن بعد، تقدمت السيدة الوزيرة بإسداء توجيهات تتعلق بالتنسيق و الانسجام الفعال بين المركز و مديرية التكوين و كذا المفتشية العامة للبيداغوجية في مجال التكوين لمختلف الفاعلين في القطاع. هذا التكوين موجه خصوصا، تضيف السيدة الوزيرة، للأساتذة الجدد وكذا مدرسي أقسام الأولى والثانية ابتدائي، وأقسام الأولى متوسط. وبخصوص المكتبة الرقمية، فقد تم تقديم كيفية استغلالها لفائدة المفتشين والأساتذة وكذا الطلبة والباحثين، على الموقع: www.cndp-dz.org و اختتمت معالي الوزيرة زيارتها بندوة صحفية أجابت خلالها على أسئلة العائلة الاعلامية بخصوص قضايا الساعة.

">
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات المدونة

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ فضاء التربية والتعليم 2015 ©
الجلفاوي ويب
تطوير :