فضاء التربية والتعليم فضاء التربية والتعليم
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نتائج شهادة التعليم الإبتدائي 2016 شهر جوان

نتائج شهادة التعليم الإبتدائي 2016 شهر جوان

  • اعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي سيكون الكترونيا كالعادة 
  • موقع اعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2016 هو نفس موقع التسجيلات  cinq.onec.dz
  • انطلاق عملية تصحيح الأوراق سيكون يوم 29 ماي 2016 ان شاء الله

أكدت مصادر من الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات أن نتائج شهادة التعليم الإبتدائي لسنة 2016 سيتم الإعلان عنها في 11 أو 12 جوان  ان شاء الله فيما ستنطلق عملية تصحيح أوراق المترشحين في الـ 29 من ماي.
حيث جاء في وكالة النباء الجزائرية بخصوص اعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2016 ما يلي : 

بخصوص نتائج إمتحانات الأطوارالتعليمية الثلاثة أكدتالسيدة معآلي الوزيرة نورية  بن غبريت,انه سيتم الإعلان عنها في غضون شهر يونيو القادم, أي في حدود 12 يونيو المقبل". و سيكون الإعلان عن هذه النتائج بصفة تصاعدية أي الإعلان عن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي ثم امتحان شهادة التعليم المتوسط و بعدها نتائج البكالوريا.
واجتاز اليوم الأحد 22 ماي أكثر من 700 ألف تلميذ هذا الإمتحان الوطني الذي اتسم بتحسينات أجريت عليه على غرار اجتياز كل تلميذ للامتحان في مؤسسته الأصلية التي يفوق عدد المترشحين فيها أكثر من 20 تلميذ وذلك لتجنيب التلاميذ عناء التنقل إلى مراكز قد تكون بعيدة عن مقرات سكناهم، وما ينتج عن ذلك من فقدانهم للتركيز.
أما بالنسبة للحراسة، فكانت  ستكون مشددة بما يتلاءم مع طبيعية الامتحان، فقد أكد محدثنا بأن بعض الإجراءات المعمول بها في امتحان نهاية التعليم الثانوي ستطبق مثلها في امتحان نهاية التعليم الابتدائي، على غرار منع الحراس من التدخين، ومنع جميع المؤطرين من أساتذة وحراس وعاملين بالمركز من استعمال الهاتف، أو قراءة الجرائد أو ترك قاعة الامتحان خلال الحراسة؟
وعن ظروف الامتحان فقد  جرت  في ظروف عادية عبر كامل التراب الوطني. 
وفي هذا الشأن, أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بمركز عبد الحميد بن باديس (اليزي) أن هذا الإمتحان جرى في "ظروف حسنة" عبر كامل الوطن. و أرجعت هذا التحكم في سير الإمتحان إلى "تجند والتزام  كل الجماعة التربوية وجميع المسؤولين في كافة المستويات" لإنجاح هذا الموعد.
إذا كان لديكم اي استفسار او سؤال يرجى ترك تعليق


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مواقع صديقة

جميع الحقوق محفوظة

فضاء التربية والتعليم

2016